محاولة لحل زحمة السير في المدرسة أ، والمطلوب تعاون الأهالي لإنجاح الأمر - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

محاولة لحل زحمة السير في المدرسة أ،
والمطلوب تعاون الأهالي لإنجاح الأمر
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 05\10\2011
لقد أثرنا أمس في تقرير لنا مشكلة زحمة السير أمام المدارس، وتحدثنا عن ضرورة تنظيم عملية وصول السيارات إلى المدرسة ومغادرتها. ويبدو أن المجلس المحلي في البلدة بدأ اليوم بإجراء تغييرات في الطريق المار أمام المدرسة الابتدائية أ، يعتقد أنها ستساعد في حل هذه المشكلة.

شركة أحمد الصباغ وأولاده ستقوم بتنفيذ المشروع المذكور، وقد بدأت بالفعل بالتحضير منذ عصر اليوم لذلك، على أن يبدأ العمل فعلياً صباح غد الخميس.

لكن العمل في المشروع لن ينجح إلا إذا تعاون الأهالي في ذلك خلال تنفيذه وبعد الانتهاء منه.


خارطة الطريق كما ستصبح بعد الانتهاء من العمل

ويقول السيد جولان الصباغ، من «شركة أحمد الصباغ وأبناؤه»، أن تنفيذ المشروع سيستغرق أكثر من شهر بقليل، وعند نهاية العمل سيتحسن الوضع كثيراً.

ويضيف جولان، أن الموضوع أولاً وآخراً متعلق بانضباط الأهل والتزامهم بالتعليمات، وإلا فإن حالة الفوضى ستستمر ولن ينفع شيء.

وأضاف أيضاً:
"الشارع سيكون خلال فتر العمل طريقاً باتجاه واحد فقط، لأن المساحة المتاحة خلال هذه الفترة لحركة السير تسمح فقط لسيارة واحدة بالسير عليه. لذا قمنا بتحديد اتجاه السير من الشمال إلى الجنوب (الدخول إلى الشارع أو إلى المدرسة يكون فقط من جانب بيت الشيخ أبو فخري سليمان المقت، والخروج باتجاه بيت السيد نزيه أبو جبل)، ونرجو من الأهالي الالتزام بذلك، اعتباراً من صباح غد، من أجل راحتهم وسلامتهم.
وبعد انتهاء العمل سيعود الطريق ليكون باتجاهين، وسيكون هناك مسار خاص (ثالث) لإنزال الطلاب وأخذهم، وموقف سيارات كبير بين المدرسة الابتدائية ومبنى الروضات، وسيكون مسموح التوقف في المسار الثالث المخصص فقط، ويمنع التوقف في المسارين الأساسيين، وعلى من يرغب بالتوقف والانتظار التوجه إلى موقف السيارات المذكور، وبذلك نضمن عدم حصول زحمة سير وفوضى. وإذا لم يلتزم الأهالي بذلك فإن شيئاً لن يتغير".

نأمل من الأهالي الالتزام بهذه التعليمات والمحافظة على النظام لما فيه مصلحتهم وراحتهم وسلامتهم هم وأبنائهم.